3D بالقطع على جهاز التوجيه Cnc

- Jul 26, 2018 -

3D MACHINING ON A CNC ROUTER




تسمح معظم أجهزة التوجيه CNC الحديثة بتحكم ثلاثي المحاور في الوقت نفسه مما يعني أنه من الممكن قطع التصاميم ثلاثية الأبعاد المعقدة والمفصلة التي أصبحت أكثر شعبية في عمليات وضع العلامات ، وتعدد القوالب ، والعديد من التطبيقات الأخرى. فيما يلي خمس تلميحات حول المعالجة ثلاثية الأبعاد الناجحة:

  1. استخدام البرامج المناسبة لتصميم ثلاثي الأبعاد والبرمجة . هذا هو واحد من أهم القرارات حيث أن جودة برنامج الآلة لها تأثير كبير على جودة المنتج النهائي. في هذه الأيام هناك العديد من أنظمة CAD / CAM القوية التي تكون رخيصة الثمن وسهلة الاستخدام. تأكد من اختيار واحد مناسب لنوع العمل الذي تقوم به. بالنسبة إلى تطبيقات الاشتراك العامة ، نوصي باستخدام برنامج Aspire من Vectric. هذا أمر جيد في التعامل مع النص ويمكنه أيضًا إنشاء نقوش ثلاثية الأبعاد من الصور ثنائية الأبعاد. كما أن لديها ميزات مرئيات ومرئية جيدة حتى تتمكن من رؤية ما ستحصل عليه قبل حدوث أي قطع - وهذا مفيد بشكل خاص لأن بعض البرامج ثلاثية الأبعاد يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً للتقطيع ولا تريد إهدار الوقت و المواد التي تفعل الكثير من تخفيضات الاختبار.

  2. جودة البيانات . تأكد من أن النموذج الثلاثي الأبعاد وكذلك بيانات البرنامج هي ذات جودة نظيفة وجيدة. تمامًا كما هو الحال في القطع الجانبي 2D ، تكون جودة الجزء النهائي الثلاثي الأبعاد جيدة فقط مثل البيانات التي تستخدمها. هذا مهم بشكل خاص إذا قمت بتحويل صورة ثنائية الأبعاد أو صورة إلى إغاثة ثلاثية الأبعاد ، لذا تأكد من استخدام أي أدوات تنعيم متوفرة في البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، ستقلل البيانات ذات الجودة الضعيفة من سرعة الماكينة مما يجعل العملية الطويلة تستغرق وقتًا أطول.

  3. اختيار بت التوجيه تستفيد معظم البرامج ثلاثية الأبعاد من قطعتين مختلفتين على الأقل. ستكون العملية الأولى عبارة عن عملية تقريبية باستخدام قطعة قطر كبيرة إلى حد كبير بحيث يمكن إزالة غالبية مواد النفايات في أسرع وقت ممكن. اعتمادا على التصميم ، عادة ما يكون من الأفضل استخدام بت ballnose حيث أن هذا سوف يتبع ملامح أفضل وترك مواد أقل لعملية التشطيب. سيحدد قطر بتة الرداء الثانية سلاسة وكمية التفاصيل المنتجة في الجزء النهائي. عموما أصغر القطر والمزيد من التفاصيل سترى. ومع ذلك ، لا تحدد أصغر مما تحتاج إليه لأن هذا سيجعل البرنامج يستغرق وقتًا أطول من اللازم للتشغيل. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى استخدام اثنين من أدوات التشطيب المختلفة لتحسين وقت دورة الآلة. استخدم ميزات المحاكاة في برنامج البرمجة للمساعدة في تصور النتيجة ، فهي عادة ما تكون دقيقة للغاية.

  4. استراتيجية التشغيل . هناك العديد من استراتيجيات التشغيل المختلفة التي يمكنك استخدامها ، وسيتوقف أفضلها على نوع العمل الذي تقوم به وإمكانيات برمجتك. ستقدم جميع الأنظمة إستراتيجية خطوط بيانات بسيطة حيث تمر الأداة ذهابًا وإيابًا عبر التصميم ، وتخطو على مقدار ثابت في كل مرة. ومع ذلك ، لا يكون ذلك في كثير من الأحيان الأكثر كفاءة أو حتى الأفضل لعرض التفاصيل الدقيقة. وتشمل الاستراتيجيات الأخرى الإزاحة ، أو الحياكة ، أو الاستراتيجيات المتخصصة ، مثل تشكيل القوالب ، أو النحت على شكل حرف v أو نوع النسيج. دائما تقريبا ، فإن مجموعة من الاستراتيجيات توفر أفضل النتائج وأقصر وقت دورة.

  5. قيم برنامج Stepover . الاختيار الدقيق لقيم تحريك البرنامج مهم جدا أيضا. إن stepover هي المسافة بين تمريرات البرنامج و لعملية التخشين يمكنك بسهولة استخدام ما يصل إلى 90٪ من قطر الأداة. بالنسبة لعملية التشطيب ، ستكون القاعدة الأساسية هي استخدام ما يصل إلى 10٪ من قطر الأداة اعتمادًا على الإنهاء المطلوب. يؤثر نوع المادة التي يتم تشكيلها أيضًا على النتيجة النهائية. على سبيل المثال ، ستحتاج المواد الأكثر صعوبة مثل الألومنيوم إلى تحريك ناصع بشكلٍ أفضل للحصول على مظهر أملس من المواد الأكثر نعومةً مثل لوحة النماذج أو MDF. مرة أخرى ، استخدم ميزات التمثيل البصري للبرمجة لتمنحك فكرة عن النتيجة النهائية.

إذا كان لديك أي سؤال حول الجهاز فلا تتردد في الاتصال:

سيد جاك كونغ

سكايب: jackkong66

+8617753129012 واتس اب




أخبار ذات صلة

المنتجات ذات الصلة

  • أدوات السيارات مبدل آلة cnc راوتر للأثاث
  • الجهاز باستخدام الحاسب الآلي جهاز التوجيه الخشب
  • آلة قطع القماش بالليزر
  • باب خزانة ماكينة
  • حرفي CNC جهاز التوجيه
  • 4 محور التصنيع باستخدام الحاسب الآلي الموجه