يوفر الطاقة للوصول إلى الدولة متحمس

- Jun 19, 2018 -

ويرجع تألق مصادر الضوء الشائعة (مثل الأضواء واللهب والشمس) إلى حقيقة أنه عندما تتعرض المادة للطاقة الخارجية (مثل الطاقة الضوئية والطاقة الكهربائية والطاقة الحرارية وما إلى ذلك) ، فإن الإلكترونات ستقوم الذرة بامتصاص الطاقة الخارجية والانتقال من مستوى الطاقة المنخفض إلى مستويات الطاقة العالية ، أي أن الذرات متحمسة. عملية التحفيز هي عملية "الامتصاص المحفّز". عمر الإلكترونات عند مستويات الطاقة العالية قصير جدًا (عادة من 8 إلى 10 ثوانٍ) ، وينتقل بشكل تلقائي إلى مستويات طاقة منخفضة بدون تأثيرات خارجية. يحدث الإشعاع الضوئي (الكهرومغناطيسي) عندما تنتقل الإلكترونات.

يسمى هذا الإشعاع بالإشعاع العفوي. عملية الانبعاث التلقائي للذرات هي عملية عشوائية تمامًا. إن تألق كل ذرة انارة مستقلاً وغير مرتبط ببعضها البعض. وهذا يعني أن الضوء المشع ينبعث عشوائياً في جميع الاتجاهات في جميع الاتجاهات ، وأن الأطوار الأخرى ليست مستقطبة. ليسوا متشابهين. بما أن مستوى الإثارة له عرض ، فإن تردد الضوء المنبعث ليس رتيباً أيضاً ، ولكن هناك نطاق.

في ظل ظروف التوازن الحراري العادية ، تكون كثافة العدد الذري عند مستوى طاقة مرتفع أقل بكثير من كثافة العدد الذري عند مستوى منخفض من الطاقة ، لأنه عند مستوى كثافة عدد مستويات الطاقة ، ينخفض المؤشر مع زيادة الطاقة المستوى هـ. هذا هو قانون توزيع بولتزمان المعروف. من الواضح ، عند 20 درجة مئوية ، أن جميع ذرات الهيدروجين تكاد تكون في حالة الأرض. لجعل الذرات تنبعث الضوء ، يجب توفير الطاقة الخارجية لجعل الذرات تصل إلى الحالة المثارة. لذلك ، يشتمل انبعاث الضوء العام العادي على عمليتي الامتصاص المحفّز والانبعاث التلقائي. بشكل عام ، طاقة الضوء المنبعث من مصدر الضوء هذا ليست قوية ، وحقيقة أنها تنبعث في كل الاتجاهات تزيد من تشتيت الطاقة.


أخبار ذات صلة

المنتجات ذات الصلة

  • قاطع ليزري
  • حجر نحت آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي
  • الرقائقي CNC راوتر
  • 3 محور آلة التصنيع باستخدام الحاسب الآلي
  • آلة النجارة باستخدام الحاسب الآلي
  • آلة تشكيل الخشب باستخدام الحاسب الآلي